معوض من بكركي: معركتنا اليوم معركة هوية وكيان وكرامة انسان

Posted & filed under أهم الأخبار.

غرد  رئيس “حركة الاستقلال” النائب المستقيل ميشال معوض عبر حسابه على “تويتر”، قائلا:”لقائي مع البطريرك الراعي شكّل فرصة لمناقشة الاوضاع وخطورتها على المستويات السياسية والسيادية والاقتصادية ولقمة عيش اللبنانيين الذين يعانون من الذل والفقر.

اصبح واضحا للجميع، ان المعركة التي نعيشها اليوم ليست معركة سياسية تقليدية أو معركة احزاب ومجموعات، انما معركة استعادة سيادة ومعركة هوية وكيان ومعركة كرامة انسان”.

وأضاف: “ان اللبناني لم يعد مغشوشا، انما يدرك ان كل الرهانات على الخارج والمعادلات الكبرى لن تعيد له لقمة عيشه، والصراعات بين القوى السياسية التي تكبر قبل الانتخابات من اجل شد العصبيات لن تعيد له لقمة العيش.

كلنا ندرك انهم بعد الانتخابات سيدخلون الى التسويات التي أوصلتنا الى ما نحن عليه”.

وتابع معوض: “علينا خوض معركتين، معركة استعادة سيادة بوجه سلاح الحزب الذي يمنع قيام دولة في الداخل ويعزل لبنان عن الخارج ويربطه بمحور يضرّ بهويته ومصالحه, ومعركة تغيير جذري في وجه طبقة سياسية أوصلتنا بفسادها ومصالحها الى ما وصلنا اليه اليوم من ذل وتدمير وافقار وقتل”.

وأردف: “هذه المعركة هي سياسية في الجوهر, لا انتخابية، ولكن الاكيد ان الانتخابات فرصة للبنانيين لترجمة، في صندوق الاقتراع، خياراتهم ورغبتهم في التغيير واسترجاع كرامتهم ولقمة عيشهم واموالهم.اضاعة هذه الفرصة مكلفة لكياننا ووجودنا في هذا البلد وعيشنا بكرامة على هذه الارض”.

كما قال معوض: “على اللبنانيين ان يضعوا ورقة تغيير في الصندوق وعلينا كقوى سيادية تغييرية، سياسية، ثورية أن نتحمّل مسؤوليتنا ونتوحّد لأن الجمهورية الجديدة ستضم الجميع واذا خضنا معركتنا يدا بيد سننتصر على المنظومة، واذا لم نتوحد ستبقى الامور على ما هي عليه اليوم”.

وأضاف في تغريدة أخيرة: “ندائي اليوم هو لتوحيد قوى السيادة والتغيير تحت شعار واحد استعادة السيادة وتغيير جذري في وجه هذه المنظومة المكونة من ميليشيا مسلحة ومن مافيا متسلّطة أفقرت – وحتّى أنّها قتلت – الامل عند اللبنانيين، واي شعار اخر على اهميته لا يفيد الا المنظومة الحاكمة”.

Leave a Reply