نقاش “تويتري” بين معوّض ويعقوبيان عن أزمة النفايات

Posted & filed under أهم الأخبار.

بعد نشر رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوّض عبر “تويتر” تصريحه بعد لقائه وزير البيئة فادي جريصاتي في الوزارة. والذي قال فيه: “طرحنا على معالي الوزير مجموعة حلول موقتة وهو سيتحرك بسرعة للبت بعدد منها، وبعد الأعياد سأتواصل مع زملائي النواب في زغرتا الزاوية كي نجد حلا لهذه الكارثة البيئية والصحية إيد بإيد”.

أعادت النائب بولا يعقوبيان نشر تغريدة معوض وعلّقت قائلة: ” صديقي، لا يوجد حل سليم وصحي لمسألة النفايات في كل لبنان إلا ويبدأ بالفرز من المصدر. هذا الفرز لا يمكن أن يكون فاعلا إلا إذا صدر بقانون واضح وترافق مع حملة وطنية من أعلى المرجعيات”.

وختمت، عبر “تويتر”: “توصلت للأسف إلى قناعة أن السياسيين لا يريدون حلا بل يريدون صفقة ويريدون تفاقم الأزمة كي يفرضوا المحارق”.

ولاحقا، ردّ معوض على يعقوبيان عبر “تويتر، وقال: “الفرز من المصدر أساس لحل بنيوي لأزمة النفايات على المدى الطويل و”مؤسسة رينه معوض” تعمل على هذا الملف”.

وأضاف: “لكن الأزمة في زغرتا الزاوية طارئة نتيجة إقفال المطمر والنفايات تملأ الشوارع ولا مفر من حل موقت بانتظار الحل الشامل حماية للمواطنين، وأنا جاهز لإطلاعك على تفاصيل الملف، مع محبتي”.

Leave a Reply