لقاءات رفيعة لميشال معوّض في واشنطن

Posted & filed under أهم الأخبار.

أجرى رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض سلسلة لقاءات ونشاطات على هامش زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن، أبرزها لقاءان مع كل من  نائب وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية دايفيد هيل، ونائب وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط دايفيد ساترفيلد، حيث عرض مع كل منهما شؤون لبنان والمنطقة وأهمية العمل على تحييد لبنان على صراعات المنطقة ومواجهاتها وخصوصاً مع بدء تنفيذ العقوبات الأميركية الجديدة على إيران وعلى ضرورة الفصل بين “حزب الله” والدولة اللبنانية ومؤسساتها، مشدداً على اهمية استمرار الإدارة الأميركية بتقديم الدعم اللازم للمؤسسات اللبنانية الرسمية، وفي طليعتها الجيش اللبناني.

كما شارك معوّض في حلقة حوارية بدعوة من مجلس العلاقات الخارجية (CFR) بعنوان “تحديات لبنان في شرق أوسط عاصف”، وقدّم خلالها نظرته إلى كيفية وجوب مقاربة ملف لبنان في العاصمة الأميركية، وذلك في حضور نخبة من المؤثرين والنافذين في واشنطن.

لقاءات معوض ونشاطاته جاءت على هامش مشاركته في العشاء الاحتفالي في العيد الـ25 لتأسيس “مؤسسة رينه معوض” الذي أقيم في واشنطن، والذي حضره أكثر من 400 شخصية من المجتمع اللبناني – الأميركي، والعربي – الأميركي، وعدد من أصدقاء لبنان في واشنطن من بينهم نائب وزير الخارجية الاميركية السفير هيل وممثلين عن وزارة الخارجية الاميركية، مسؤولين في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الوزيرة السابقة نايلة معوض، السفير اللبناني في واشنطن غبريال عيسى.

وجرى خلال الحفل تكريم الوزيرة معوض لإنجازاتها في المؤسسة وتصميمها على التنمية في المناطق النائية في لبنان، كما كرِّم كل من السيناتور الأميركي داريل عيسى والمسؤول في وزارة التجارة الأميركية ريتشارد قشوع عن مجمل انجازاتهما. وقدم الحفل الصحافي اللبناني – الأميركي بريان كرم.

وكان السفير عيسى أقام حفل استقبال على شرف “مؤسسة رينه معوض” شارك فيه حشد من الشخصيات اللبنانية – الأميركية في مقر السفارة اللبنانية في العاصمة الأميركية.

Leave a Reply