مؤسسة رينه معوض تطلق أول مساحة مخصصة للمعوّقين في موقف السيارات التابع لسراي طرابلس

Posted & filed under العمل المؤسساتي.

أطلقت مؤسسة رينه معوض أول مساحة مخصصة للمعوّقين في موقف السيارات التابع لسراي طرابلس، وهي مساحة من أصل 14 موزعة على مدينتَي طرابلس والميناء. كما أطلقت حملة توعية حول ضرورة الالتزام بهذا الحق الأساسي للمعوّقين. هذه المبادرة التي أنجزت بالتعاون والشراكة مع محافظة الشمال، بلديتيَ طرابلس والميناء ومنتدى المعاقين هي واحدة من سلسلة مشاريع مجتمعية محلية تنفّذها مؤسسة رينه معوض. وذلك في سياق مشروع “دعم الشباب من خلال التعليم، بناء القدرات والتوظيف في الشمال”، في المنية- الضنية، زغرتا وطرابلس، المموّل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف، والمنفّذ من قبل مؤسسة رينه معوض.

للمناسبة، أقيم حفل أمام سراي طرابلس بحضور محافظ شمال لبنان رمزي نهرا، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، عضو مجلس بلدية طرابلس رشا سنكري، رئيس منتدى المعاقين الدكتور نواف كبارة، هبة فتوح ممثلة مؤسسة رينه معوض، ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

في الختام، قام الشبان والشابات المستفيدون من مشروع “دعم الشباب من خلال التعليم، بناء القدرات والتوظيف في الشمال” ومن منتدى المعاقين بتوزيع مناشير على المارّة تتضمّن شرحًا حول حقوق المعوّقين، مرتدين قبّعات وقمصان كتب عليها اسم المجموعة “حقنا ما تصف”. من جهتها، قامت البلدية بالإعلان عن غرامة ماليّة مقدارها 200 ألف ليرة تُفرض على السائقين الذين يركنون مركباتهم في المكان المخصص للمعوّقين.

والجدير بالذكر أن مشروع “دعم الشباب من خلال التعليم، بناء القدرات والتوظيف في الشمال” يهدف إلى دعم الشباب الذين يعانون من ظروف اجتماعية واقتصادية هشّة في شمال لبنان. ويبلغ عدد المستفيدين المباشرين من المشروع 500 شاب و شابة تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة. يشمل المشروع أنشطة عدة منها: دعم لغوي وحسابي، تدريب مهني، مهارات حياتية، وغيرها، بالإضافة إلى مبادرات يقودها الشباب من أجل تعزيز المشاركة والتوعية المجتمعية.

يساهم المشروع في انخراط الشبان والشابات اللبنانيين وغير اللبنانيين في مجال التدريب التقني والمهني وبرامج بناء المهارات الابتكارية. الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الانخراط المهني ويعزز أفضلية الحصول على فرص عمل. بالإضافة إلى أنه يساهم في تمكين الشباب اللبناني وغير اللبناني عبر توفير نمط عيش سليم لهم.

Leave a Reply