مؤسسة رينه معوّض تناقش صياغة خطط إنمائية مع 24 بلدية واتحاد بلديات

Posted & filed under العمل المؤسساتي.

في إطار برنامج “بناء التحالفات للتقدّم والتنمية والاستثمار المحلي(بلدي-كاب)” المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، تعقد مؤسسة رينه معوض RMF التي تتولى تنفيذ البرنامج، اجتماعات تمهيدية مع 24 بلدية واتحاد بلديات من كافة المناطق اللبنانية للمباشرة في صياغة خطط إنمائية استراتيجية.

وتهدف المبادرة إلى إشراك البلديّات المعنية في إعداد خططها الاستراتيجية المتناسبة مع واقع بلداتها وحاجاتها والقدرات الإدارية والمالية المتاحة، فيما تُعقد جلسات التخطيط على مرحلتين. تستمر المرحلة الأولى من 10 إلى 23 نيسان، على أن تستكمل المرحلة الثانية بين 8 و23 أيار.

وتُدير الخبيرة في التخطيط الاستراتيجي لدى مؤسسة رينه معوّض، سوسن مهدي، الجلسات مع البلديّات، حيث سيناقَش إطار الخطة ومسودّتها الأولية، كما يستمر العمل على بلورة خطة العمل بمشاركة الخبيرة المعاوِنة يارا حماده، على أن توضع الخطط النهائية في شهر أيلول من العام الجاري.

أما البلديات المشاركة فهي: برجا، الشويفات، الجديدة – البوشرية – السد، بكفيّا – المحَيدثة، كفردبيان، قرنايل، العبّادية، تنّورين، شكا، المينا، بشمزّين، ببنين العبدة، فنيدق، القبيات، حلبا، عنجر – حوش موسى، برّ الياس، يونين، الصرفند، القليعة، القريّة، حاصبيا، إضافة إلى اتحاد بلديات الحاصباني واتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار.

Leave a Reply