معوض من بعبدا: المرفوض هو التهديد بالفراغ لمحاولة إخضاع اللبنانيين وفرض التمديد او “الستين”

Posted & filed under أهم الأخبار.

التقى رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض رئيس الجمهورية العماد ميشال في قصر بعبدا وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع الداخلية والتطورات السياسية.

معوض شدد على ان “اللقاء اليوم مع فخامة الرئيس تطرق الى الاوضاع العامة حيث تم التركيز على موضوع قانون الانتخاب في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ لبنان. وفي الحقيقة إن اللاءات الثلاث التي رفعها فخامة الرئيس تشكل الحقوق البديهية لكل مواطن لبناني”.

وأكد معوض “أن التمديد هو اغتصاب غير شرعي للسلطة والفراغ تدمير للمؤسسات، وفخامة الرئيس أكد أنه ليس هناك من فراغ في الدستور”.

ولفت الى “أن العودة الى قانون الستين هي مسّ بالشراكة المتوازنة الضامنة للعيش المشترك الحقيقي في لبنان. ولا يمكن ان تحصل هذه الشراكة المتوازنة من دون  تطبيق المعايير نفسها على كل المكونات اللبنانية بانتظار تطوير النظام وتشكيل مجلس شيوخ يكون حارساً للميثاقية. فاليوم مجلس النواب هو الحارس لهذه الميثاقية التي لا يمكن أن تطبق على مكون من دون آخر”.

معوض اشار الى انه إنطلاقاً من ذلك، إن هدف قانون الانتخاب المحافظة على الميثاقية كما على الديموقراطية. فالتمديد مرفوض والفراغ أيضا وكذلك العودة الى قانون الستين الذي يمسّ بالشراكة. وأكثر من ذلك فإن المرفوض هو التهديد بالفراغ لمحاولة إخضاع اللبنانيين وفرض  التمديد او قانون الستين.”

Leave a Reply