معهد رينه معوض الفني يحتفل بعيد الاستقلال

Posted & filed under العمل المؤسساتي.

 

بمناسبة عيد الاستقلال أقيم في معهد رينه معوض الفني مجدليا – زغرتا  احتفال تمّ في خلاله رفع العلم اللبناني وذلك بحضور أفراد الهيئة التعليمية من اساتذة وطلاب واداريين.

واستهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم كلمة مدير المعهد الاستاذ طوني العم الذي ركز فيها على معاني العيد قائلا: “ككل سنة، نعود ونحتفل بالإستقلال، بإيمان لم ولن تقوى الأزمنة الصعبة على استئصاله من قلوبنا وضمائرنا.

نحتفل، ككلّ سنة، بلفتة احترام لوطن آمنّا ونؤمن به، وطناً سيّداً حرّاً مستقلاًّ، متميّزاً بتميّز أبنائه، وموحّداً باتحادهم وتعاونهم والتزامهم به. نحتفل به وطناً نصون استقلاله ولا نبخل بالغالي، فاستقلالنا ولد من رحم التضحية في سبيل الوطن-الحلم، كما آمن به الرئيس الشهيد رينيه معوض، الذي رواه بدمائه ودماء رفاقه الغالية.”

وأضاف:”إن مسؤوليتنا كبيرة في الحفاظ على هذا الإستقلال في هذا الوطن الذي آمن به كبارنا ومنهم ورثنا الإيمان والعزم والمثابرة. مسؤولية نعي حجمها ولا نهابها، بل نحملها بتصميم وعزم، ونتعهد من خلالها تنشئة الأجيال الصاعدة على احترام الوطن واستقلاله، وعلى تقديم الأفضل دوماً في سبيل نموه وازدهاره وتميّزه”.

وختم :”أيها الأحبة،

خيارنا أن ندافع عن استقلالنا ووطننا الحلم بسلاح العلم والمعرفة، فيبقى قلمنا سيفاً نشهره ملء عين الزمن، وتكون معرفتنا سوراً حصيناً يقي لبناننا من أذية الجهل واللامبالاة؛ وإيماننا راسخ بقيام الوطن من كبوته، ظافراً كما أردناه دوماً، مع إطلالة فجر هذا العهد الجديد.

عشتم، عاش لبنان، وبعزمكم وإيمانكم عاش الإستقلال.”

بعدها قطع قالب حلوى على شكل العلم اللبناني.

 

rmf-1

rmf-2

rmf-6

rmf-9

rmf10

rmf5

Leave a Reply