معوّض: كلبنانيين ومقاومين لن نقبل بأن يسيطر علينا اليأس وسنعيد بناء لبنان

Posted & filed under أهم الأخبار.

 

أكد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض على “أننا كلبنانيين ومقاومين لن ندع اليأس يسيطر علينا” وبأننا “سنبقى نعيّد ونفرح وسنعيد الامل الى الامهات والبسمة الى وجوه الاطفال، ويداً بيد سنعيد بناء هذا الوطن الذي ضحى واستشهد لأجله أباؤنا وأجدادنا”.

كلام معوض جاء في مستهل الريسيتال الميلادي الذي نظمته مؤسسة رينه معوض في كنيسة سيدة زغرتا، وفي اطار نشاطات “قرية الميلاد” CHRISTMAS VILLAGE 2015 التي تقام تحت شعار”LIVE LOVE ZGHARTA” وأحيته الفنانة عبير نعمه حيث أنشدت فيه تراتيل واغان ميلادية .

وقد حضر الحفل الوزيرة السابقة نايلة معوض، المطران بولس عبد الساتر، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض وعقيلته، النائب السابق جواد بولس وعقيلته، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي، رئيس بلدية زغرتا اهدن شهوان الغزال معوض وعقيلته، نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور كمال معوض وعقيلته، مسؤول العلاقات السياسية في القوات اللبنانية في زغرتا سركيس بهاء الدويهي، رئيس هيئة طرابلس في التيار الوطني الحر طوني ماروني، رئيس حركة الارض طلال الدويهي، رؤساء الاديرة وكهنة رعية اهدن زغرتا، ممثلون عن هيئات وجمعيات تربوية، اقتصادية، اجتماعية وثقافية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من أبناء منطقة زغرتا الزاوية.

michel-moawad-abir-nehme

بداية كانت كلمة لرئيس حركة الاستقلال ميشال معوض ومما جاء فيها: “أعلم أننا واياكم نستعد لاستقبال الأعياد والظروف المحيطة بنا صعبة.اللبناني منهك، اقتصادنا منهك ومؤسساتنا مصابة بالشلل ويتغلغل فيها الفساد.”

تابع:”أعلم أيضا أننا كلبنانيين عنيدين ومقاومين فعليين لن ندع اليأس يسيطر علينا. وبالرغم من كل شيء سنبقى نعيّد وسنبقى نحلم ونفرح”.

وختم معوض:”ان عيد الميلاد هو عيد الأمل والرجاء والمحبة والسلام. وأنا على يقين أننا سوياً كلبنانيين، يداً بيد، سنعيد الأمل للأمهات، والفرح والبسمة إلى وجوه أولادنا. ويداً بيد سنعيد بناء هذا الوطن الذي ضحى لأجله وأحيانا حتى الشهادة آباؤنا وأجدادنا .هذا اللبنان الذي نحلم به سيتحقق.وفي الختام أتمنى للجميع ميلادا مجيدا .”

قدمت الحفل الإعلامية شايان معوض، رحبّت فيها بالفنانة عبير نعمة “ذات الخامة الصوتية الرائعة” والتي “تتقن الغناء بخمسة وعشرين لغة”.

وفي أجواء ميلادية مميزة، أحيت عبير نعمة الريسيتال بمجموعة من التراتيل الميلادية يرافقها على البيانو العازف جورج قسيس .

كما كانت للمطران بولس عبد الساتر كلمة شكر فيها مؤسسة رينه معوض على “هذا النشاط الميلادي المميز”. وأضاف : “أنه بالرغم من كل الظروف فان الثابت هو تجذّر المسيحيين وبقائهم في هذه الارض . وسيبقون يدافعون عن وجودهم فيها بالرغم من كل الصعاب”.

abir-nehme-1

هذا وكان سبق الريسيتال CHRISTMAS COCKTAIL في قصر الرئيس رينه معوض في زغرتا شارك فيه حشد من الشخصيات والوجوه السياسية والاعلامية والاجتماعية والثقافية.

Leave a Reply