معوض استقبل ميشال الدويهي بعد اطلاق سراحه: لن نسمح بأن يتسلط أحد على حرية الناس وكرامتهم

Posted & filed under أهم الأخبار.

استقبل رئيس حركة “الاستقلال” ميشال معوض في دارته في زغرتا، الشاب المفرج عنه ميشال الدويهي وعائلته الذين شكروه على ما بذله من جهود في قضيته، في حضور حشد من كوادر الحركة.

وبعد اللقاء، صرح الدويهي: “أشكر كل من تعاطف معي في قضيتي وأخص بالشكر رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض الذي كان صوت الحق في هذه القضية. كما أشكر وزير العدل اللواء أشرف ريفي ووزير الداخلية نهاد المشنوق والقاضي مرسيل باسيل الذي وقع قرار اخلاء السبيل والذي لولاه لكنا اليوم نقضي ثلاث سنوات ظلما في السجن. كما أشكر المحامي نعيم خوري الذي توكل عني في هذه القضية. وشكر خاص لوسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والاعلاميين ولكل من دعمني”.

michel-moawad-michel-douwaihy.2

بدوره، قال معوض :”الاهم اليوم هو وجود ميشال بيننا وبين أهله وعائلته الصغيرة وعائلته الزغرتاوية الكبيرة. وبالرغم من بقائه عشرة أيام في السجن تعسفيا، الا أن كل يوم ظلم فيه ميشال هو نيشان على صدره. اليوم ليس هو فقط انتصار لميشال وانما هو انتصار للحريات في لبنان لأن القضية اليوم اسمها ميشال الدويهي وغدا يمكن أن تطال كل فرد منا وكل مواطن لبناني”.

أضاف: “هذه المعركة هي معركة حريات وليست موجهة ضد أحد لأننا لطالما كنا حريصين على القضاء وعلى الاجهزة الأمنية في لبنان وعلى هيبتها خصوصا في هذا الظرف، ولكن هذا لا يعني أبدا أن يتسلط القضاء أو الاجهزة الأمنية على الناس. لن نسمح بأن يتسلط أحد على حرية الناس وكرامتهم فللأسف هم يتسلطون على بعض الناس ويغضون النظر عن جرائم البعض الآخر، ليس بهذه الطريقة تعود الدولة بل تعود حين يكون الجميع تحت سقف القانون وحين تكون الحريات مصانة”.

وتابع: “قضية ميشال يجب أن تضع حدا لهذه التصرفات التي هي من عصر آخر، ولن نسمح للعضومية القضائية بالتسلل مجددا في سنة 2015 بعد كل التضحيات التي خضناها من أجل الحريات في لبنان”.

وشكر لوزير العدل “متابعته هذه القضية، واعتباره قضية حرية التعبير والحريات العامة قضيته واستعمل كل صلاحياته لتصحيح مسار القضية والقرار الظني المعيب الذي صدر”. كما شكر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق لانه “اعتبر أن هذه المعركة معركته”. كذلك شكر “الاعلام وكل من تضامن مع ميشال الدويهي لأن تضامنه هو تضامن مع الحرية”.

Leave a Reply