معوّض: مخاطر كثيرة تتهددنا والحل بمركزية القرار السياسية ولامركزية الإقتصاد والإنماء

Posted & filed under أهم الأخبار.

أكد رئيس “حركة الإستقلال” ميشال معوّض أنّ “هناك مخاطر كيانية تهدّد البلد بحدوده وكيانه ونظامه، كما تهدّد في الوقت نفسه الطبقة السياسية والسلطة التنفيذية المتمثلة بمجلس الوزراء حيث يهتمون بأمور ليس من شأنهم الاهتمام بها، في وقت يجب ان نناقش كيفية حماية حدودنا ونظامنا وانتخاب رئيس جمهورية واعادة احياء مؤسساتنا”.

معوّض، وبعد لقائه الرئيس ميشال سليمان، قال: “الزيارة لفخامة الرئيس هي لمناقشة الاوضاع والامور المتفاقمة على كل المستويات”، مضيفاً: “عملياً لا نستطيع جمع النفايات، والامور التي يجب مناقشتها على طاولة مجلس الوزراء لا يتم مناقشتها وعلى رأسها انتخاب رئيس كي نستطيع اعادة احياء المؤسسات، والامور التي لا يجب مناقشتها على طاولة مجلس الوزراء مثل النفايات التي يجب ان تناقش على مستوى اتحادات بلديات ومناطق التي هي اساس لتطبيق اللامركزية الادارية تناقش على طاولة مجلس الوزراء من دون التوصل الى حلول”.

وتابع: “المطلوب مركزية في القرار السيادي وليس خصخصة في القرار السيادي، ومطلوب لامركزية في الامور الحياتية التي لسوء الحظ تظهر الطبقة السياسية والسلطة التنفيذية عاجزة عن معالجة ولو ابسط امر من امور المواطنين. البلد لا يسير كذلك والحل هو بالعودة الى مناقشة الامور الاساسية لايجاد الحلول وعلى رأسها انتخاب الرئيس وحماية الحدود. كما ان الحل بأن نطبق اللامركزية في الشؤون الحياتية للناس، لانّ وضعها في اطار مركزي يؤدي الى فساد ولا رقابة وبالنتيجة النفايات على الطرقات ولا نقول اكثر من ذلك”.

Leave a Reply