معوض يشارك في احتفال عيد الجيش في تولا

Posted & filed under أهم الأخبار.

 

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وبدعوة من بلدية تولا- أسلوت نظم ريسيتال غنائي للفرقة الهرمونية في قوى الامن الداخلي وذلك في ساحة بلدة تولا. وقد حضر الاحتفال ممثل قائد الجيش العميد رينه معوّض، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ممثللا بقائد منطقة الشمال في الأمن الداخلي العميد الركن علي هزيمة، مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعميد الركن جوزيف عبيد،مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة ممثلا بالمدير الاقليمي لمديرية الشمال لأمن الدولة العميد خالد المردلي. مدير فرع مخابرات الشمال العقيد كرم مراد ممثلا بالمقدم طوني أنطون. قادة الألوية والوحدات العسكرية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء المنطقة.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني فكلمة عريفة الاحتفال الاعلامية ريمي درباس ثم كلمة رئيسة بلدية تولا – أسلوت ايليان يونس التي رحبت بالحضور في بلدة تولا التي شهدت احدى أولى معارك الدفاع عن السيادة والاستقلال في جبل لبنان الأبي يوم خاض البطريرك الشهيد دانيال الحدشيتي معركة الدفاع عن وجودنا . في تولا بلدة الزعيم انطوان سعد الذي وضع ركائز استخبارات الجيش اللبناني . والبلدة التي قدّمت الى مؤسستي الجيش والقوى الامنية نخبة الضباط من أبنائها .”

toula-3

وأضافت :”نحتفل اليوم في عيد الجيش اللبناني وفاء لشهداء هذه المؤسسة ولمعتقليها لأنهم دوما في البال ووفاء لحسرة أمهات المعتقلين ،وندعو الله الا تذهب تضحياتهم هدرا أو مساومة أو تسويفا أو اهمالا على طاولات التسويات السياسية.”

وتابعت :”نجتمع اليوم في زمن العواصف والحرائق التي تعصف حول حدود الوطن من كل حدب وصوب لنعلن معا بأن الدولة اللبنانية وحدها هي الحل وبأن مؤسسات الدولة هي الحل ولنعلن أولا وأخيرا بأن مؤسسة الجيش اللبناني هي المعقل الأخير للجمهورية اللبنانية وستبقى المؤسسة العسكرية وحدها تمتلك حصرية السلاح من أجل الدفاع عن حرية لبنان .”

ووجهت يونس تحية الى ” قائد الجيش وضباط ورتباء وعناصر لواء المشاة الثاني عشر على رأسهم قائد اللواء العميد الركن سعيد الرز الذين دفعوا عشرات الشهداء والجرحى لاعادة الأمن الى عاصمة الشمال طرابلس والذين بفضل تضحياتهم وبقية الوحدات العسكرية استعاد شمالنا الحبيب استقراره وأمنه.والى ضباط ورتباء وعناصر لواء المشاة العاشر وعلى رأسهم قائد اللواء العميد الركن عوني جعفر الذين بفضل جهودهم تنعم منطقتنا بالأمن والأمان”.

وختمت يونس :” قد تكون الأخطار المحدقة بلبنان كبيرة ولكن يبقى الجيش اللبناني رغم الداء والأعداء كالنسر فوق القمة الشماء.”

toula

وتخلل الاحتفال تكريم قائد اللواءال10 العميد عوني جعفر وقائد اللواء ال12 العميد الركن سعيد الرز وتمّ تقديم تمثال تذكاري لهما من حفر الفنان نايف علوان وتم أيضا تكريم المقدم الدكتور زياد مراد والأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي.

toula-1

Leave a Reply