معوض من سيدني: إرهاب “داعش” يحارَب بالإعتدال ومساندة الجيش

Posted & filed under أهم الأخبار.

 

أكّد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض أنّ إرهاب “داعش” لا يحارب بإرهاب النظام السوري ولا التطرف السني يحارب بتطرف شيعي، بل بتعزيز دور وشبكات قوى الاعتدال ومساندة الجيش اللبناني.”

كلام معوض جاء خلال استقباله في مكتب الحركة في رايد وفدًا من تيار “المستقبل” في سيدني برئاسة المنسّق عمر شحادة، ثمّ وفدًا من “القوات اللبنانية” برئاسة رئيس مقاطعة أستراليا طوني عبيد ومكتب سيدني برئاسة شربل فخري، فسامي يونس عن “اليسار الديمقراطي”، كما استقبل وفودا من بلدات زغرتا الزاوية والشمال.

michel-moawad-2

كما بحث مع الوفود الحزبية في الشؤون اللبنانية وسبل التعاون بين جميع مكونات قوى ” 14 آذار” في لبنان والاغتراب، وتم التشديد على أهمية دعم المنتشرين لأهلهم وأقربائهم في لبنان وإمكانية خلق فرص معينة لدعم اللبنانيين من اجل الصمود في بلدهم. ودعاهم “الى إنشاء لوبي لدعم لبنان وإيضاح صورة الصراع الحالي في الشرق الاوسط”.

وعقد معوض اجتماعا مع نائب رئيس الجامعة الثقافية في العالم جو عريضة جرى خلاله عرض لاوضاع الجامعة الثقافية وشؤون اغترابية، ثم أولم رئيس قسم سيدني الكتائبي بيتر مارون على شرف معوض والوفد المرافق في حضور ممثلي أحزاب وقوى “14 آذار” وفاعليات من الجالية اللبنانية وعدد من كوادر “الكتائب” في سيدني.

michel-moawad-3

ورحب مارون بمعوض والحضور، ثم تحدث رئيس “حركة الاستقلال” عن المستجدات على الساحة اللبنانية، مشدّدًا على أهمية دعم المغتربين لوطنهم في هذا الظرف المصيري الذي يمرّ به لبنان.

Leave a Reply