استنكر التفجير المزدوج في جبل محسن…. معوّض: لمعالجة الأسباب الحقيقية للفتنة والانسحاب من سوريا لتحقيق المصالحة

Posted & filed under أهم الأخبار.

 

صدر عن رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض البيان الآتي:أستنكر أشد الاستنكار العملية الانتحارية المزدوجة التي استهدفت مساء السبت منطقة جبل محسن في طرابلس، كما أتقدم بالتعزية القلبية الحارة من عائلات الشهداء الذين سقطوا وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

إن منطق التفجيرات والعمليات الانتحارية إنما سيودي لبنان الى الهلاك لا محالة، ولن ينجو أحد منه. ولذلك أهيب بجميع القوى السياسية الى العمل الجدي والفاعل من أجل معالجة الأسباب الحقيقية للفتنة، وذلك عبر حوار جدي يتطرق الى جوهر المشكلة ولا يكتفي بلقاءات أشبه بحبوب مهدّئة أثبت تفجيري الأمس أن لا انعكاسات فعلية لها على أرض الواقع.

كما أن خطورة تفجير جبل محسن تكمن في أن من نفّذها هما شابين من طرابلس من جيران جبل محسن اللصيقين، ما يشير بوضوح الى كمية الشحن والاحتقان المذهبي التي تعبّئ الشارع اللبناني، والتي باتت تشكل في إحدى أكبر جوانبها انعكاساً خطراً للحرب السورية.

لذلك أكرّر ندائي الصادق الى جميع المعنيين بضرورة الانسحاب العسكري الكامل من النزاع السوري والعودة الى حضن الوطن كمدخل لا بديل له عن بدء مصالحة حقيقية تمنع انزلاق لبنان الكامل الى بركان سيحرق الجميع لا سمح الله.

Leave a Reply