العشاء الخيري السنوي الـ21 لمؤسسة رينه معوّض في أميركا كرّم شطح وعون

Posted & filed under العمل المؤسساتي.

معوّض: لوجوب رفع معاناة اللبنانيين الذين يواجهون ظروفاً صعبة وقاسية

نظمت مؤسسة رينه معوّض في الولايات المتحدة الاميركية عشاءها الخيري السنوي الواحد والعشرين في فندق ريتز كارلتون في واشنطن بحضور الرئيسة الفخرية للمؤسسة الوزيرة نايلة معوّض.

شارك في هذا العشاء اكثر من اربعماية مدعو من اصدقاء المؤسسة وممثلون لسفارات عربية ولوزارة الخارجية والادارة الاميركية وعدد من ممثلي المؤسسات غير الحكومية.

ترأس الحفل وزير الخارجية الاردني الاسبق مروان معشّر وزوجته لين، وهما صديقان قديمان لعائلة شطح، اما مقدمة تلك الامسية فكانت النجمة الشهيرة لتلفزيون NBCالسيدة بارباره هاريسون.

في البدء قدّمت الوزيرة معوض عرضاً موجزاً عن نشاطات مؤسسة رينه معوض وركّزت على مشروع “بلدي” الذي يتم تمويله من قبل منظمة التنمية الاميركية USAID ويتم تنفيذه في مجمل المناطق اللبنانية ويقوم على تدريب خصوصاً البلديات على المشاركة في عملية التنمية وتطويرها.

وأكدت معوض انّ مؤسسة رينه معوّض وسّعت نطاق قسم الخدمات الصحية لتطال ليس فقط اللبنانيين المحتاجين في القرى النائية بل كذلك النازحين السوريين، واكدت على وجوب رفع معاناة اللبنانيين الذين يواجهون ظروفاً صعبة وقاسية ويعيشون في فقر مدقع نتيجة الاوضاع غير المستقرة في لبنان.

ومن ثم تمّ في الحفل تكريم شخصيتين بارزتين، الاولى لبنانية والثانية اميركية من اصل لبناني.

الشخصية الاولى كانت الوزير السابق الشهيد محمد شطح الذي تم منحه جائزة “خدمة الشأن العام الاستثنائية والرائعة على انجازاته طيلة حياته” وتسلّمت الجائزة ارملته السيدة نينا شطح ونجله عمر. وقدّم الجائزة سفير لبنان في واشنطن انطوان شديد الذي وصف الوزير الراحل شطح “برجل الدولة النادر وبالقوة الموحّدة والمتطورة الذي جسّد الذات اللبنانية والكيان اللبناني الموحد السيد والمستقل”، موضحاً انّ هذا الاجتماع “يهدف الى احياء ذكراه والى ارث وزير لبناني كبير وسفير وسياسي عظيم وليس الى رثائه والحداد على فقدانه”.

وقدّم المحتفى بذكراه، رئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق الدكتور سلام فياض الزميل السابق لشطح والصديق المقرّب من العائلة.  كما القيت شهادة تقدير من مساعد وزير الدولة للشؤون السياسية السيد ريتشارد بيرنز.

اما الشخصية الثانية التي تمّ تكريمها فكانت الدكتور جوزيف عون رئيس جامعة “NORTHEASTERN”، وعرّفت عنه السيدة فيكتوريا كندي ارملة المرحوم تيد كندي وهي من اصل زغرتاوي. وتسلّم الدكتور جوزيف عون جائزة “الانجازات الكبيرة في حياته ومساهماته القيّمة في مجال التربية والتعليم”. وهنأ السفير شديد الدكتور عون على نجاحاته التي هي فخر للبنان.

واحيت الحفل الساهر المطربة منال ملاط التي وصلت الى نهائيات “Arab Got Talent” التي سحرت الحضور بجمال صوتها واغانيها الوطنية المؤثرة، ثم تلا الحفل عرض ازياء للمصمم اللبناني شربل زويه الذي صمم ثياب شاكيرا وجنيفر لوبز في مهرجان كأس العالم في البرازيل لهذا العام. كما تم عرض مجموعة من الفضيات”صنع في لبنان” ومجوهرات ثمينة وقيّمة التي لاقت أيضاً إعجاباً كبيراً ونجاحاً لافتاً ورواجاً مميزاً.

وكانت مؤسسة رينه معوّض اقامت ايضاً في ميامي عشاءها الثامن في فندق ريتز كارلتون كوكونت غروف، الذي يعود ريعه لدعم برامج التربية والتعليم والصحة في لبنان.

وجمع الحفل حوالي ثلاثماية مدعواً من اصدقاء المؤسسة معظمهم اميركيون من اصل لبناني ومن الجالية اللاتينية ـ الاميركية. من بين الحضور شخصيات تمّ تكريمها سابقاً امثال اميليو اسطفان وغاري نادر ورئيس بلدية ميامي السيد توماس ريغالادو ومصمّمة الازياء رينيه رويز.

ترأست الحفل السيدة ريما اوتراكجي عضو مجلس ادارة مؤسسة رينه معوض والناشطة جداً في المؤسسات الخيرية في ميامي كذلك السيدة شيرين منيمنة. وقدّم الحفل في هذا العشاء الساهر جرّاح التجميل الشهير الدكتور جوليو غالو والنجمة الاعلامية الذائعة الصيت في ميامي ديزي اوليفرا.

ومن المكرمين في هذا الحفل الدكتور وليد منيمنة، من اصل لبناني، جراح العظم الخلاق والمبدع في معالجة سرطان العظم وهو الذي طوّر تقنية جراحية جديدة تستبعد عمليات البتر.

كذلك جرى عرض ازياء من مجموعة المصمّمة اللبنانية والدولية امل ازهري التي عرضت مجموعتها الجديدة باستخدامها موديلات لافتة وملونة على اقمشة حرير ناعم.

كما استمتع الحضور بصوت المطربة اللبنانية منال ملاط.

IMG_0896 (2) RMF GALA-118

Leave a Reply