مدرسة متوسطة التبانة الرسمية تختم عامها الدراسي بحضور الوزيرة معوض

Posted & filed under مؤسسة رنيه معوض.

Nayla-moawad-tebeneh.1gif

أقامت مؤسسة رينه معوض في إطار مشروع مكافحة عمل الأطفال من خلال معايير وقائية (دعم مدرسي) المموّل من السفارة الأميركية في بيروت- برنامج الهبات الصغيرة Small Grants Program،الحفل الختامي للسنة الدراسية في مدرسة متوسطة التبانة الرسمية- باب التبانة – طرابلس .وذلك بحضور رئيسة مؤسسة رينه معوض الوزيرة السابقة نايلة معوض، ممثلة محافظ الشمال ربى شفشق ،نائب رئيس بلدية طرابلس المحامي جورج جلاد، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية الاستاذ ماجد عيد ،ومدير عام مؤسسة رينه معوض نبيل معوض ،ومدير مدرسة دار السلام حسام المير وممثلين عن جمعيات محلية ومنظمات دولية وحشد من أهالي الطلاب وأبناء المنطقة.

وقد تخلل الحفل الذي استهل بالنشيد الوطني اللبناني وقدمته الاعلامية جوزيت معوض تقديم عروض من قبل الأطفال وتوزيع هدايا على كافة المشاركين منهم. كما كانت كلمة لمدير مؤسسة رينه معوض نبيل معوض ومما جاء فيها :”وجودنا اليوم هنا لنقول ان ارادة الحياة والتسلح بالعلم والثقافة والانفتاح لدى شباب وبنات أبناء التبانة التي أثبتت أنها أقوى من سلاح القتل والدمار الذين كانوا يعملون عليه طوال السنة”.

أضاف: “ان منطقة التبانة رغم أنها الاكثر فقرا وحرمانا الا انها فتحت بيوتها واستضافت الاف المهجرين السوريين الذين كان لهم حصة في المشاركة بالعام الدراسي لمؤسسة رينه معوض “.

وختم نبيل معوض: “لقد أثبتت تجربة مؤسسة رينه في التبانة ان هناك امكانية للتعايش ليس فقط بين أبناء منطقة ومنطقة انما بين أبناء دولو ودولة أخرى اذا كان الاساس مبني على السياادة والديمقراطية والعلم والثقافة “.

Nayla-moawad-tebeneh

بعدها كانت أناشيد دينية لطلاب صف السابع. ومن ثم أغنية لطلاب صفي الرابع والخامس إبتدائي تعبرعن تواصلهم وتعاونهم في ظل مركز مؤسسة رينه معوض كما قدموا من خلالها تحية لأساتذتهم وللحضور.

ثم زجل عبارة عن حوار بين ما يتوقعه الأهل من الأبناء وبالمقابل كيف يرى الأطفال أو مدى تقبلهم لمتطلبات الأهل (حوار بين الأجيال لصفّي السابع والثامن).

فأغنية “راب” أداها طفلين من صف السابع تعبر عن معاناة الشباب في ظل الجولات القتالية بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ومن ثم رقص”برايك دانس”لطلاب من صف السابع .

بعدها تم تقديم جوائز للطلاب المتفوقين دراسيا” في مركز الأطفال العاملين ووزعت هدايا لكافة الأطفال المشاركين.

ثم انتقل الجميع الى ملعب المدرسة، حيث تم تنسيق عدة نشاطات في نفس الوقت ولإطلاع على بعض الأشغال اليدوية للأطفال التي قاموا بتنفيذها منذ بداية دورة الدعم المدرسي ( ستكون الأشغال معروضة ومنظمة مسبقا”) ورسم على الحائط مع مجموعة من الطلاب ( رسمة عن السلام) وتنفيذ “ماكيت”رسمة كبيرة من قبل الأطفال أيضا” تعبر عن السلام.وألعاب تنافسية للأطفال ( تشمل التوعية على اللاعنف وحقوق الطفل) .

وفي الختام قدمت معوض شهادات تقدير للطلاب المتفوقين وجالت والحضور على أرجاء المعرض .

Leave a Reply