اختتام نشاطات “عيش وحب زغرتا” في قرية الميلاد 2013… ريسيتال واستعراضات ومسرحيات زينت زغرتا في العيد

Posted & filed under العمل المؤسساتي, مؤسسة رنيه معوض.

اختتمت مؤسسة رينيه معوض وجمعية المساعدات الإجتماعية بالتعاون مع نادي الطلاب نشاطات “قرية الميلاد 2013” تحت عنوان “عيش ،حب زغرتا”  نشاطاتها للسنة الحادية عشر على التوالي والتي تميزت بنوعيتها وبنقل أجواء العيد إلى قلب مدينة زغرتا، الذي نبض بالحياة والفرح  طوال فترة نشاطات القرية، كما حملت البهجة الى قلب كل طفل في منطقة زغرتا – الزاوية .

وقد عكست مسابقة Miss Window لأجمل زينة لواجهات المحال التجارية، والتي نظمها المهرجان، جوا من التنافس الايجابي بين واجهات المحال التجارية لتحقيق اللقب.

فيما شهد اليوم الاخير عرضاً رائعاً لـ Christmas Parade على الشارع الرئيسي لمدينة زغرتا استقطب حشداً كبيراً من الصغار والشباب وحتى الكبار، لأنه تضمن عرضا موسيقيا مميزا جال على طول الاوتوستراد الرئيسي لمدينة زغرتا.

ماريال معوض

السيدة ماريال ميشال معوض صاحبة فكرة “قرية الميلاد” والمشرفة على تنظيم هذا الحدث السنوي أكدت أن “ما سعينا إليه هذا العام هو في أن نأتي بالميلاد الى قلب زغرتا، الى كنائس زغرتا، وأيضاً سعينا الى بث روح الفرح والميلاد في مدينتنا زغرتا التي نعرف كم تعاني هذه الأيام، والميلاد هو للجميع وليس لفئة معينة. ونشكر الله وكل فريق العمل وجميع الزغرتاويين الذين ساهموا في إنجاح كل النشاطات. وأتمنى للجميع ميلاداً مجيداً وللبنان سنة خير واستقرار نحتاجه كثيراً”.

وقد أكدت الناطقة الاعلامية باسم قرية الميلاد جوزيت الزلوعا انه “تم استقدام أحدث المسرحيات من أجل نقل أجواء العيد إلى المنطقة”، مشيرة الى أنه “في كل عام نحاول إدخال الجديد إلى نشاطات قرية الميلاد من أجل الوصول الى أكبر عدد ممكن من المواطنين.”

ولفتت الزلوعا الى ان “قرية الميلاد” أفردت حيزاً لدعم المرأة من خلال دعمها لعرض أشغال يدوية، منتوجات ومؤنا” تساعدها على أن يكون لها مدخولها الخاص من جهة وعلى أن تصرف إنتاجها حتى ولو بكمية محدودة من جهة ثانية”.

وأوضحت أن “مسابقة Miss window أضفت جوا من التنافس الايجابي والجميل لدى أصحاب المحلات الذين بذلوا جهدا اضافيا على الجهد المميز الذي يبذلونه في فترة الاعياد على واجهات محالهم التجارية من أجل زينة تتمتع بالخلق والابتكار. وقد برزهذا التنافس من خلال زينة المحال المميزة مما جعل الاختيار صعبا”.

وقد توزع برنامج قرية الميلاد لهذا العام بين النشاطات المسرحية والموسيقية والترفيهية الهادفة . ومن أبرزها ريسيتال مغنية الاوبرا السوبرانو تانيا قسيس في كنيسة سيدة زغرتا ومسرحية Christmas with Mini Studio

وTic tac Remie a Noel  وGhinwa le carnaval de Noel.

christmas-village-zgharta-activities-8 christmas-village-zgharta-activities-6 christmas-village-zgharta-activities-5 christmas-village-zgharta-activities-4 christmas-village-zgharta-activities-3

Leave a Reply