أطلقت قرية الميلاد تحت شعار “عيش ، حب زغرتا ” ماريال ميشال معوض: لنتجذر بارضنا رغم كل الاخبار الحزينة

Posted & filed under العمل المؤسساتي, مؤسسة رنيه معوض.

أطلقت مؤسسة رينه معوض بالتعاون مع جمعية المساعدات الاجتماعية ونادي الطلاب وبمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة تحت شعار “Live Love  Zgharta” قرية الميلاد للعام 2013  التي تتضمن نشاطات  ومواعيد مميزة تهم الاطفال وألاولاد .

وقد تميزت القرية هذا العام بموقعها الجغرافي في ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان وسط مدينة زغرتا حيث انتشرت المنازل الخشبية الميلادية في أرجاء ساحة الكاتدرائية والتي احتوت على منتوجات ميلادية صنعها النساء اللواتي يعملن ضمن مشروع  تنمية قدرات المرأة الريفية اضافة لبيت خاص  ل بابانويل كي يلتقط الاولاد الصورة التذكارية معه مما انعكس جوا” من الفرح والالفة والحياة في شوارع زغرتا وسوقها التجاري وقرى القضاء .

وقد حضر حفل الافتتاح الذي أشرفت على تنظيمه المحامية ماريال معوض الوزيرة السابقة نايلة معوض ،السيدة رندى جواد بولس، السيدة جوزيان قيصر معوض ، كما شارك في الافتتاح خادم رعية زغرتا اهدن الخوري اسطفان فرنجية والخوي حنا عبود والمغتربة السيدة لور شلهوب وحشد كبير من الاطفال والاولاد من أبناء زغرتا والزاوية .

christmas-village-zgharta-19-12-2013-photo-chady-souaid-42

معوض

بداية كانت كلمة للمحامية ماريال معوض أكدت فيها على أن “اختيار ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان وسط مدينتنا الحبيبة زغرتا وقضائها غايته لم الشمل مع كل أطفالنا وأهلنا وأبناء منطقتنا،كما تعلمنا من تقاليدنا وعاداتنا ان تكون الكنيسة وساحتها مساحة “جامعة”.”

أضافت :” ان هدف هذا النشاط الميلادي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها وطننا الحبيب لبنان و ادخال الفرحة الى قلوب أطفالنا الذين تعبوا وملوا من الاخبار الحزينة. فالحاجة في  وطننا تزداد واليأس والاحباط يكبران . “

وتابعت :”لقد أردنا من خلال هذا النشاط أن نكون مصدر فرح وعاملا من عوامل تفعيل الحركة الاجتماعية والاقتصادية في  زغرتا وقضائها .”

وختمت معوض بالتأكيد على :”أن شعارنا الذي أطلقناه

“”live love zgharta
والذي يعبر عن حرصنا على انعاش الحياة في زغرتا الزاوية . كما يعبر عن اصرارنا على البقاء والتجذر في قرانا وبلداتنا .”

وختمت :” كلنا أمل أن تحمل الاعياد كل الفرح والامل بمستقبل أفضل وأحلى فنحن نؤمن بثقافة السلام والمحبة وثقافة الحياة لابنائنا في وطن يسوده الامن والاستقرار .كما نأمل أن يحمل زمن الميلاد زمن العطاء والمحبة والتسامح ، الامل لكل مريض ومحتاج ومهجّر”.
الخوري فرنجية

اما الخوري اسطفان فرنجية فنوه بالجهد المميز واللافت التي قامت به المحامية ماريال معوض لانجاح هذا النشاط المميز في ساحة كنيسة مار يوحنا المعمدان لما يقدمه من فرح ومشاركة بين أبناء رعيتنا وأبناء قضائنا.

وتمنى ان” تحمل الاعياد كل الخير والبركة لوطننا الحبيب لبنان .”

ويتوزع برنامج قرية الميلاد لهذا العام بين النشاطات المسرحية والموسيقية والترفيهية الهادفة . ومن أبرزها ريسيتال مغنية الاوبرا السوبرانو تانيا قسيس حيث ستحيي ريسيتالا غنائيا يتضمن مجموعة من الاغاني الميلادية في كنيسة سيدة زغرتا
أضافة الى مسابقة أجمل واجهة محل تجاري والتي تعتمد على معيار أساسي هو الخلق والابتكار .

اضافة الى Christmas with Mini Studio

Tic tac Remie a Noel

وGhinwa le carnaval de Noel

وستختتم نشاطات القرية ب وChristmas Parade  الذي سيقدم عرضه على الشارع الرئيسي لمدينة زغرتا. الذي سيتضمن عرضا موسيقيا مميزا يجول في الشارع الرئيسي لمدينة زغرتا.christmas-village-zgharta-19-12-2013-photo-chady-souaid-38

Leave a Reply