زار رئيس الجمهورية داعماً ومشددا على الأسس التي كرّسها سليمان معوّض: لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ولتكن منافسة ديمقراطية

Posted & filed under أهم الأخبار.

 

جدّد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض دعمه الكامل لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في كل المواقف التي يتخذها، وخصوصا في مسار تكريس مفهوم الدولة وتحييد لبنان عن نزاعات المنطقة.

معوّض وفي بيان له بعد زيارته الرئيس سليمان في قصر بعبدا أعلن أن “فخامة الرئيس وضع أسساً لكل رئيس سيأتي من بعده لا يمكن أن يتنازل عنها، وخصوصاً في كل الثوابت السيادية التي كرّسها سليمان والتي برهنت أن رئيس الجمهورية يشكل العمود الفقري في الحفاظ على الكيان اللبناني هيبة الدولة”.

وفي هذا الإطار لفت معوّض الى أنه “من المعيب أن يتعرّض أي طرف للرئيس سليمان فقط لأنه يعمل على حماية المصلحة الوطنية وتحييد لبنان ويؤكد على دور الدولة، وهذا ما لاقته فيه وثيقة بكركي التاريخية”.

وختم معوّض بالتشديد على ضرورة “حماية المؤسسات الدستورية في لبنان وفي طليعتها رئاسة الجمهورية من خلال الإصرار على إنجاز الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري، وإذا لم يتم التوافق على رئيس فلتكن انتخابات ومنافسة ديمقراطية وليلعب المجلس النيابي دوره في اختيار الرئيس الجديد، لأن المهم عدم الوقوع في الفراغ تحت أي شعار”.

Leave a Reply