معوّض: نعاني انهياراً تاماً لشبكة الأمان الداخلية نتيجة التورط الخارجي والحل بضبط الحدود والاستعانة بالقوات الدولية بموجب الـ1701

Posted & filed under أخبار متفرقة.

استنكر رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض الانفجار الآثم الذي استهدف حارة حريك في قلب الضاحية الجنوبية اليوم الثلثاء، وهو الثاني في المنطقة نفسها في أقل من 3 أسابيع، وأكد أن هذه الجريمة البشعة لا تطال فقط أهالي حارة حريك بل جميع اللبنانيين.

واعتبر معوض أن الانفجار يأتي في إطار الانهيار الكامل لشبكة الأمان الداخلية نتيجة انغماس البعض في صراعات خارجية تنعكس وبالا وقتلا ودماراً على الداخل.

معوّض عزى بضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وشدد على أن الإرهاب لا لون له ولا دين ولا طائفة، والمطلوب هو الالتفاف الداخلي حول المبادئ الوطنية والعودة الى لبنان الدولة ضمن مبادئ إعلان بعبدا.

ودعا معوّض الأجهزة الأمنية والعسكرية الى التعاون الوثيق في ما بينها والعمل بكل الامكانات المتوافرة لضبط الأوضاع، مكررا مناشدة ما تبقى من سلطة سياسية أن تعمل على ضبط الحدود اللبنانية- السورية، والاستعانة بقوات اليونيفيل بموجب القرار 1701، وخصوصا أن تسيّب هذه الحدود في الاتجاهين يجرّ الخراب على لبنان.

Leave a Reply