معوّض زار باريس والتقى الحريري وناقش معه التطورات السياسية: رفض المساومة حول إدراج “إعلان بعبدا” وشطب “الثلاثية” من البيان الوزاري

Posted & filed under أخبار متفرقة.

زار رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض الرئيس سعد الحريري في دارته في باريس وأجرى معه لقاءً مطوّلا تخلله نقاش حول آخر المستجدات السياسية. وقد تم التوافق في ملف تشكيل الحكومة على ضرورة عدم المساومة على إدراج “إعلان بعبدا” في البيان الوزاري كما ضرورة شطب ثلاثية “الجيش والشعب والمقاومة”.

وتطرق البحث الى موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية وضرورة إتمام الاستحقاق في موعده وضمن المهل الدستورية المنصوص عنها ومنع الوصول الى الفراغ في سدّة الرئاسة الأولى،وذلك من خلال الضغط على كل الكتل النيابية من أجل حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ضمن المهل الدستورية ضمانا لاستمرار المؤسسات في لبنان.

كما تم التشديد في اللقاء على أهمية دعم الاعتدال وتفعيله في لبنان في مواجهة التطرّف بكل أوجهه واعتبار أن من صلب مهمات قوى الرابع عشر من آذار الى جانب الدفاع عن حماية مشروع الدولة والسيادة حماية الاعتدال في لبنان في مواجهة كل ظواهر التطرف، إضافة الى ضرورة نسج علاقات مع كل شبكات الاعتدال في المنطقة العربية لما في ذلك من مصلحة مشتركة في ظل كل ما يجري من العراق مرورا بسوريا وصولا الى مصر وتونس .

Leave a Reply