معوض زار ريفي على رأس وفد من “حركة الاستقلال” ضم مسؤول مكتب المحامين في بيروت المحامي ادوارد طيّون، مسؤول مكتب المحامين في الشمال المحامي شيبان الخوري وعضو الهيئة السياسية المحامي أنطوان شديد: تحييد لبنان عن الصراع السوري شرط اساسي لمحاربة الارهاب.

Posted & filed under أهم الأخبار.

أكد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض أن “تحييد لبنان عن الصراع السوري شرط أساسي لمحاربة الإرهاب، فالدولة لا يمكنها أن تكون مسؤولة عن نتائج المشاركة في الحرب السورية من دون أن تكون مسؤولة عن المشاركة في القرار”.

كلام معوّض جاء إثر زيارته وزير العدل اللواء اشرف في مكتبه في الوزارة على رأس وفد من “حركة الاستقلال”. وقال معوض لدى مغادرته ان “الزيارة هي لتهنئة الوزير ريفي وللتأكيد انه بغض النظر عن الاختلاف في وجهات النظر داخل قوى 14 اذار لمقاربة تأليف الحكومة، فإن الوزراء المشاركين فيها من 14 اذار يمثلون كل 14 اذار، وان الاختلاف في المقاربة لا يخفي ضرورة الاتفاق والوحدة لاستكمال المواجهة لبناء دولة فعلية ولارساء منطق الاعتدال والمواجهة ضد الارهاب من دون تصنيف الارهاب”.

وشدد على ضرورة ان يخوض وزراء 14 اذار “معركة البيان الوزاري من دون تراجع” وقال ” كلنا معنيون بحماية كل اللبنانيين من الارهاب ، لذا لا يمكننا ان نكون مسؤولين عن نتائج الارهاب ولا نكون مسؤولين في القرار، فالدولة اللبنانية لا يمكنها ان تكون مسؤولة عن النتائج ولا تكون مسؤولة عن القرار”، لافتا الى ان “الارهاب لا يحارب بنتائجه من دون محاربته باسبابه”.

وكرر القول بضرورة تثبيت اعلان بعبدا “لان تحييد لبنان عن الصراع السوري شرط اساسي لمحاربة الارهاب”، رافضا ” ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة لانها اكدت انها حولت لبنان الى غابة من السلاح غير الشرعي او هذه الغابة تشكل بيئة حاضنة للارهاب”، مشددا على ” ضرورة محاربة كل أنواع الارهاب”.

Leave a Reply